شياومي ستطلق أول هاتف محمول لها بكاميرا أمامية غير مرئية

شياومي ستطلق أول هاتف محمول لها بكاميرا أمامية غير مرئية

ليس من الأخبار أن مصنعي الأجهزة المحمولة يريدون التخلص من الشقوق التي يستخدمونها لإيواء الكاميرات الأمامية على شاشة الهواتف الذكية. مثال واضح على ذلك هو VIVO APEX 2020 ، وهو جهاز قيد التطوير الكامل وسيتضمن كاميرا سيلفي غير مرئية على الشاشة.

 الآن جاء دور شركة شياومي الصينية ، التي أكدت رسميًا أنها ستطلق في عام 2021 أول هاتف محمول لها بهذا النوع من التكنولوجيا. المسؤول عن نشر هذا الخبر لم يكن أكثر ولا أقل من رئيس القسم الدولي للشركة ، شو زي تشيو.
كانت المشكلة الأولى التي واجهها مهندسو
شياومي عند محاولة تضمين هذا النوع من التكنولوجيا في هواتفهم المحمولة هي دقة الكاميرا. لقد جربوا طرقًا مختلفة ، مما أدى إلى انخفاض حاد في دقة عدسة الكاميرا الأمامية.
بعد العديد من الاختبارات ، وبعد مرور ثلاثة أجيال من هذه التقنية بحيث يمكن تنفيذها تجاريًا ، حققت
شياومي ما لا يمكن تصوره: تضمين كاميرا سيلفي غير مرئية دون الإضرار بدقة  الشاشة أو جودة الصور.

وفقًا لما أوضحه  شو زي تشيو ، تسمح هذه التقنية الجديدة لهم بوضع وحدات البكسل على الشاشة بطريقة أكثر ملاءمة للكاميرا. بالطبع ، لا يتعلق كل شيء بالأجهزة في هذه الحالة ، حيث كان عليهم أيضًا تنفيذ خوارزميات مختلفة حتى لا تتأثر جودة الصور ومقاطع الفيديو.


صرحت شركة  شياومي بالفعل أنه في عام 2021 سنكون قادرين على رؤية هذه التكنولوجيا مطبقة على نطاق واسع في هواتفها المحمولة الجديدة ، لذلك فمن شبه المؤكد أن يتم طرح هاتف Xiaomi Mi 11 للبيع العام المقبل ، أو Mi MIX القادم ، مع تضمين هذه التكنولوجيا من المصنع.

Leave a Reply