Modern technology gives us many things.

معدل الربح من جوجل أدسنس (كم يمكنك الربح من ادسنس)

0 3

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في المقال السابق تحدثنا عن جوجل أدسنس وأشكال الإعلانات وأسرار الربح من جوجل أدسنس، ولقد شعرنا بعدها بالحاجة لتخصيص مقال كامل عن معدل الربح من جوجل أدسنس، وعن كيفية حسابه وكيفية زيادته والأسرار والنصائح التي تعلمناها ونريد أن ننقلها لك، ولذا احضر ورقة جديدة وقلم ولا تنسى إعداد كوب القهوة قبل البدء.

لماذا اهتممنا بكتابة مقال عن معدل الربح من جوجل أدسنس؟

السبب الأول الذي جعلنا نفكر في كتابة هذا المقال هو لكي نقدم لك عزيزي القارئ المعلومة الكاملة بعد مقالنا الأول عن جوجل أدسنس: كل ما تريد معرفته عن جوجل أدسنس (Google AdSense)، ومقال أقدم لنا بعنوان الربح من جوجل أدسنس (دليل شامل للمبتدئين)، اللذان أنصحك بقراءتهما قبل البدء في هذا المقال.

السبب الثاني هو أننا لم نجد في المحتوي العربي أي دليل واضح وشامل يتحدث عن معدل الربح من جوجل أدسنس، وكل ما وجدناه هي قطع صغيرة من المحتوى تكرر نفس الكلام أو تبيع أحلام القراء بوعود بآلاف الدولارات منذ البداية، ولذا قررنا أن نسد هذا الفراغ بمقال مفصل عن معدل الربح من جوجل أدسنس.

السبب الثالث والأخير هو كوننا نريد تشجعيك عزيزي القارئ على البدء في مدونتك الخاصة، وأن تفتح مصدر جديد للدخل من الممكن أن يتعدى في المستقبل كل تخيلاتك وأحلامك، ولذا فنحن لن نستطيع فعل هذا بدون تقديم صورة واضحة وشفافة لك عن واحدة من طرق الربح الشائعة كـ Google AdSense، وعن معدل الربح من جوجل أدسنس.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من التدوين أونلاين في خطوات عملية

مصطلحات هامة يجب عليك أن تعرفها عن معدل الربح من جوجل أدسنس

هناك العديد من المصطلحات التي من المفترض أن تكون على دراية بها من قبل أن نبدأ في مقالنا عن معد الربح من جوجل أدسنس، وهذه المصطلحات هي:

Impression

 الظهور وبالتحديد ظهور الإعلانات، فعلى سبيل المثال؛ إذا قام زائر واحد لمدونتك بقراءة مقال واحد أو صفحة واحدة فقط بحيث هذه الصفحة فيها 4 إعلانات، فأنت قد حصلت في هذه الحالة على 4 مرات ظهور أو 4 Impression.

RPM

العائد لكل ألف ظهور أو Revenue Per Thousand Impressions؛ يعني المبلغ الذي تحصل عليه نظير كل ألف Impression أو ظهور لإعلاناتك، وعلى سبيل المثال لو قام 500 زائر بقراءة مقالك السابق وبمشاهدة الأربع إعلانات الخاصة به تكون حصلت على 2000 ظهور أو Impression، ولو حصلت منهم على 4 دولارات مثلًا، فسيكون العائد لكل ألف ظهور (RPM) الخاص بك هو 2 دولار.

يجب التنويه بأن هذا الرقم هو رقم تقديري حسب عدة عوامل ومنها البلد التي منها زوار موقعك أو مدونتك. وهي تشبه الـ CPC التي سنتحدث عنها من حيث كونها تختلف باختلاف الدولة واللغة، الـ RPM كذلك هي وسيلة تقديرية لتقييم أرباحك، ورؤية إذا ما كان هناك شيء خاطئ عليك إصلاحه للحصول على المزيد من الأرباح.

CPC

تكلفة النقرة أو Cost Per Click وهو مصطلح هام للغاية لأنه ربما العامل الأهم في عملية جذب الأرباح لك، ويختلف حسب الكلمات المفتاحية وحسب التخصص أو النيش الخاص بك، وهناك فروق كبيرة للغاية في تكلفة النقرة الواحدة، حيث بحسب التقرير الشهير الذي نشرته مدونة Semrush في 2019:

  • قد يصل متوسط تكلفة النقرة الواحدة في مجال مثل التأمين في الولايات المتحدة إلى 17.55 دولار.
  • بينما في مجال السفر متوسط تكلفة النقرة 1.74، وفي مجالات الجمال والعناية بالشعر يصل متوسط تكلفة النقرة الواحدة إلى 1.86، وفي مجالات الصحة والرشاقة 1.81.

وبالرغم من أن هذه الأسعار تتفاوت تفاوتًا كبيرًا من بلد لبلد، إلا أن مركزها بين التخصصات الأخرى يكون شبه ثابت، فعلى سبيل المثال بالنسبة لمجال التأمينات فمتوسط تكلفة النقرة هو الأعلى في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا.

ولكن تكلفته تتفاوت في هذه البلدان، ففي الولايات المتحدة يصل إلى 17.55 بينما في المملكة المتحدة 6.86 وفي كندا 3.57 وأخيرًا في أستراليا 8.39.

CTR

نسبة النقر إلى الظهور أو Click-Through Rate، وهو مفهوم آخر هام للغاية إذ يتعامل مع عدد النقرات بالنسبة لعدد مرات الظهور، وهو هام عندما يتعلق الأمر بمعدل الربح من جوجل أدسنس.

حيث أن ربحك من جوجل أدسنس يزيد كلما ازداد هذا الرقم، وعلى سبيل المثال لو أن صفحتك التي تحتوي على 4 إعلانات زارها 1000 شخص -أي أن عدد مرات الظهور=4000- وتم نقر الإعلانات 250 مرة فإن نسبة النقر أو الظهور لديك تساوي 6.25%.

هذا المصطلح يشير إلى أن الإعلانات التي في موقعك أو مدونتك مفيدة للزوار وأنهم يجدونها مناسبة لهم، ولذا فإنه كلما زادت هذه النسبة كلما كان هذا مؤشرًا إيجابيًا لأرباحك ولأن كل شيء على ما يرام.

اقرأ أيضًا: 7 طرق مجانية للحصول على زوار لمدونتك بشكل مستمر

ما هو معدل الربح من جوجل أدسنس؟

معدل الربح من جوجل أدسنس هو أمر يتحدد بناءًا على المصطلحات التي ذكرناها قبل قليل، فأرباح جوجل أدسنس من الممكن حسابها من خلال المعادلة الآتية:

الربح = عدد النقرات x تكلفة النقرة الواحدة

حيث يكون عدد النقرات مرتبطًا بما نعرفه عن CTR أو نسبة النقر إلى الظهور بالإضافة إلى عدد مرات الظهور Impressions، فهو يساوي حاصل ضربهم ببعض، كما أن تكلفة النقرة الواحدة هو ما يساوي CPC التي تحدثنا عنها.

هذا ما جعلني أشرح لك في البداية هذه المصطلحات، لأنها ستؤكد لك أن معدل الربح من جوجل أدسنس غير ثابت على الإطلاق وأنما يتحدد بعدة قيم، وهذه القيم أيضًا تتحدد بعدد من العوامل.

ولذا لو بعد حسابك لأرباحك من جوجل أدسنس وبعد معرفتك بقيم الـ Impressions والـ CPC والـ CTR وحتى الـ RPM سيمكنك تحسين معدل الربح الخاص بك من جوجل أدسنس.

فمثلا القيمة المنخفضة لنسبة النقر إلى الظهور CTR تدل على أن زوارك لا يجدون الإعلانات مفيدة ولا جذابة، وبالتالي لا يضغطون عليها بالشكل الكافي، وهو ما يؤثر على معدل الربح من جوجل أدسنس بالسلب.

ولكي تعالج هذا الأمر عليك بكل بساطة تخصيص الإعلانات التي تستخدمها لكي تناسب تلك الإعلانات زوارك، وبالتالي ينقرون بشكل أكبر على الإعلانات وتزداد أرباحك.

بنفس المنهجية قد تكون القيمة المنخفضة لتكلفة النقر CPC وما يترتب عليها من أرباح ضئيلة حتى وإن كان الـ CTR جيد هو مؤشر على كونك تحتاج إلى استخدام كلمات مفتاحية ذات قيمة عالية، وهو ما سيؤثر حينها على قيمة النقرة وسيزيد من أرباحك.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل الزوار يعودون لمدونتك (8 طرق لكسب Returning Visitors)

أهم 11 عامل مؤثر على معدل الربح من جوجل أدسنس

هناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على أرباحك من جوجل أدسنس إما بشكل مباشر على الـ RPM أو على الـ CPC، وإما بشكل غير مباشر بحيث تؤثر على عدد مرات الظهور الخاصة بإعلاناتك والترافيك الخاص بموقعك.

وسوف نتناول أهم هذه العوامل وبعض النصائح حولها بشيء من التفصيل:

1. العامل الجغرافي

البلد الذي يأتي منه زوار موقعك عامل مهم للغاية في تحديد أرباحك، وقد يساهم في مضاعفة أرباحك، خاصة إذا وجهت كل وسائلك التسويقية إلى البلدان العربية التي تكلفة النقرة الخاصة بها مرتفعة نسبيًا كالإمارات المتحدة العربية وقطر ودول الخليج عامة، أو إلى البلدان التي لديها أغلي معدلات تكلفة النقرة كالولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وأستراليا، وغيرها.

نصيحتي هنا أن تحاول جذب الزوار من هذه البلدان المربحة، ولكن بشرط ألا تُخل بالمحتوى الخاص بك وأن تفعل هذا بذكاء.

فعلى سبيل المثال؛ لو كانت مدوناتك تختص بالطبخ والطعام، فيمكنك كتابة مقالات عن الأطعمة الخليجية، وإذا كانت مدونتك متخصصة في الرياضة فيمكنك الحديث عن الأحداث الرياضية الشعبية والهامة في دول الخليج.

طريقة أخرى من طرق زيادة الربح هي أن تجعل مدونتك باللغة الإنجليزية، وهو ما سيوفر لك زوار من عدد أكبر من البلدان، والتي بالتأكيد سيكون منهم زوار البلدان المتقدمة كالولايات المتحدة وكندا، ولكن عليك أيضًا أن تستهدفهم بمقالات وكلمات بحثية تتناسب معهم، ومع ما يريدون معرفته والقراءة عنه.

2. التخصص أو النيش الخاص بالمدونة

لقد تكلمنا عن هذا العامل من قبل، ولكن لا يمكن ذكر العوامل التي تحدد معدل الربح من جوجل أدسنس بدون أن نذكر النيش الخاصة بالمدونة، فهو عامل هام جدًا من أجل زيادة معدل الربح من جوجل أدسنس الخاص بك هو والكلمات البحثية التي تستخدمها في مقالاتك.

نصيحتي لك هنا أن تحاول أن تستخدم النيش المتخصصة للغاية أو ما تسمى Micro Niche، لأنها ورغم قلة عدد الزيارات وعدد مرات الظهور مقارنة بالنيش العادية إلا أن تكلفة النقرة الواحدة لها تكون أكبر بكثير، ويمكنك أن تفعل هذا من خلال أمر ذكي وهو أن تقسم النيش الخاصة بك إلى نيش أخرى أصغر وتختر منهم واحدة، وتركز عليها.

على سبيل المثال لو كنت تفكر في جعل مدونتك عن الكتب فيمكنك أن تختص فقط بالروايات كنيش، ولكن هذا ليس كافيًا إذ أن أرباح الميكرو نيش ستكون أعلى بكثير، فبدلًا من أن تهتم بالروايات العربية والإنجليزية والصينية والألمانية وغيرها جرب أن تركز على الروايات العربية فقط، ولذا بالرغم من أنك ستخسر العديد من مرات الظهور إلا أن مكسبك من كل ظهور في بحث عن الروايات العربية سوف يعوضك وأكثر.

ملاحظة: هذا النوع من الـ Micro Niche فعال ليس فقط في زيادة معدل الربح من جوجل أدسنس بل وفي أي وسيلة تمويلية أخرى، فيمكنك من خلال تركيزك على الروايات العربية أن تسعى للحصول على التمويل من دور نشر الروايات العربية أو من المكتبات التي تختص بالروايات العربية، وهذا سيشكل مكسب كبير لهم ولك، لأن زائرك سوف يكون عنده الاهتمام الكبير المركز على الروايات العربية.

3. جودة المحتوى

جودة المحتوى ليست من العوامل التي تؤثر تأثيرًا مباشرًا على معدل الربح من جوجل أدسنس، إلا أنها تؤثر بشكل كبير على الترافيك الخاص بموقعك أو مدونتك، وبالتالي سيقوم بزيادة معدل الربح من جوجل أدسنس الخاص بك، فقط فكر في المواقع التي تتردد عليها، مثل الرابحون وستعرف مدى أهمية جودة المحتوى.

للتوضيح بشكل آخر؛ المحتوى المكرر والمحفوظ لن يلقى إقبالًا من قبل الزوار، أو على الأقل لن يجد الصدى والمردود الخاص بالمحتوى الجديد المفيد الذي بشكل فعلي يغير أو يحمس القارئ ويعرفه على أشياء جديدة لم يكن يعرفها بأسلوب مفهوم وواضح.

4. غنى المحتوى الخاص بموقعك أو مدونتك

هل سألت نفسك يومًا لماذا معظم المواقع والمدونات -مثل الرابحون- تستخدم عبارة اقرأ أيضًا في مقالاتها، بحيث تحيلك إلى مقال آخر أو حتى أن تستخدم أسلوب غير مباشر يجعلك تريد تصفح المقالات الأخرى من أجل معرفة المزيد، الآن قد عرفت السبب.

فزيادة بقاء الزائر في موقعك وتنقله بين المقالات والصفحات الخاصة بك سوف يزيد من عدد مرات الظهور ومن عدد النقرات، وهو ما سيؤثر بشكل مثمر للغاية على معدل الربح من جوجل أدسنس الخاص بموقعك.

ولذا فيجب عليك أن تملك خطة محتوى جيدة وأن تكتب بشكل مكثف لتجعل موقعك أو مدونتك غنية بالمحتوى بالإضافة لتطوير وسائل وأساليب تدفع الزوار للبقاء أكثر في موقعك.

اقرأ أيضاً: طرق الربح من جوجل (شرح 10 طرق مختلفة)

5. نوع الجهاز المستخدم في التصفح

بالرغم من أن غالبية الأجهزة المستخدمة في التصفح اليوم هي الهواتف المحمولة وليس الحواسيب إلا أن معدل الربح من جوجل أدسنس الخاص بالحواسيب أعلى بدرجة ملحوظة، ولقد أرجع الخبراء هذه الظاهرة إلى كون الهواتف المحمولة ذات شاشات أصغر وشبكات الهواتف البطيئة في بعض الأحيان تؤثر على معدل التحويل أو النقر Conversion/Clicks Rate بالمقارنة مع الحواسيب.

6. سهولة التصفح وتجربة الزائر (وبالتحديد عدد الإعلانات)

هذان العاملان مهمان للغاية؛ إذ أنهما بحسب الإحصائيات يؤثران بشكل كبير على معدل الربح من جوجل أدسنس ولو بشكل غير مباشر، فسهولة التصفح مثلًا تطيل من بقاء الزائر على موقعك، وبالتالي تزداد عدد مرات الظهور وعدد النقرات فتزداد أرباحك.

تجربة الزائر أيضًا مهمة للغاية، ورغم أنه من الممكن تقسيمها إلى العديد من النقاط الأصغر إلا أن أهم نقطة هي عدد الإعلانات، حيث بالرغم من كون نظريًا عدد الإعلانات الأكبر سوف يزيد الأرباح، إلا أنه على أرض الواقع زيادة عدد الإعلانات سوف يجعل الزائر ينفر من موقعك وتجعله لا يستمر في تصفحه ولا رؤية المزيد من الصفحات أو المقالات.

نصيحتي لك هنا أن تهتم بعدد أقل من الإعلانات، ولكن مع العمل على جعلهم أكثر وضوحًا وأكثر جذبًا للاهتمام، وبالتالي سيزداد معدل الربح من جوجل أدسنس الخاص بك بدون أن تحشو موقعك بالإعلانات المختلفة وتفسد تجربة الزائر.

7. بيانات الكوكيز

بيانات الكوكيز أو بيانات التصفح أصبحت مصدرًا أكبر للاطمئنان لدى المعلنين والممولين، حيث أنها دلالة واضحة على كون الزائر يثق بك وبموقعك ما سيجعله ينقر الإعلانات بشكل أكبر، كما أن هذه البيانات سوف تؤثر على استهداف الزائر بالإعلانات وهو ما سيؤدي إلى نفس النتيجة، ولكن بطريقة أخرى.

فعلى سبيل المثال إذا كان موقعك متخصص في الكتب وقبل الزائر بيانات الكوكيز، فإن هذا سيمكن جوجل من معرفة إذا كان من محبي التكنولوجيا أم لا، وهو ما سيجعلها تقرر عرض محل بيع كتب تقليدي له أم أن تظهر له إعلان عن جهاز كيندل الخاص بقراءة الكتب.

8. طبيعة الزائر أو نية الشراء خاصته

بات الكثير من أصحاب المواقع العربية يدركون هذا العامل فقط في الفترة الأخيرة، وهو أن النية الشرائية الخاصة بالزائر أو علاقة المنتج به ستؤثر على قيمة النقرة بشكل كبير، بشكل كبير لدرجة أنه من الممكن أن يضاعفها مرتين أو ثلاثة.

فعلى سبيل المثال؛ إذا كان موقعك مختص بعمل المراجعات على الأجهزة التقنية كالحواسيب والهواتف ستكون قيمة النقرة عالية للغاية مقارنة بما ستكون عليه لو كانت موقعك يختص بأخبار الأجهزة التقنية فقط، وهذا يرجع لكون الزائر الذي يشاهد المراجعات لديه رغبة في الشراء واحتمالية أخذه لقرار الشراء أعلى بكثير من زائر موقع الأخبار.

9. التوقيت الخاص بالزيارة

هذا العامل لا ينطبق على كافة أنواع وتخصصات المواقع، إلا أن تأثيره كبير للغاية عندما يكون موجود، ولكي تستوعبه تخيل أن لديك مدونة عن الدراسة وأساليب الدراسة، ونوعية الإعلانات التي تظهر لزوارك تتعلق بالأدوات المكتبية والحقائب المدرسية، الآن هل ستختلف قيمة النقرة باختلاف التوقيت أو الموسم؟

بالطبع، فستكون قيمة النقرة في أعلى مستوياتها في فترة الدراسة وتحديدًا في بدايتها، حيث يكون من المحتمل أن يشتري الطلاب هذه الأدوات والحقائب وستقل للغاية قيمة النقرة في المواسم غير الدراسة.

كما أن عدد مرات الظهور ستختلف كثيرًا في موسم الدراسة عن مواسم الإجازة، ولذا إذا كان الموقع الخاص بك تنطبق عليه حالة مثل هذا عليك أن تضع ذلك في الحسبان، وأن تحاول جعل نقطة الضعف هذه نقطة قوة.

10. سرعة الموقع

هناك العديد من التقارير والمقالات من المتخصصين التي تفيد بأنه كلما كان الموقع سريعًا كلما أدى هذا إلى زيادة معدل الربح من جوجل أدسنس، وبحكم الخبرة فأظن أن هذا أيضًا عائد إلى تشجيع الزائر على البقاء مدة أطول في الموقع أو المدونة، بالإضافة إلى أنه عامل قوي لرفع ترتيب موقعك في محركات البحث.

11. مساحة الإعلان وموضع الإعلان

أعتقد أنه من خلال قراءتك للمقال السابق ستكون استوعبت بشكل كبير مدى كون هذا العامل هام، إذ أن الكثير من الخبراء ينصحون بمساحات معينة للإعلانات ومواضع محددة لها، وهو بحسب ما يقولون يشد انتباه الزائر ويدفعه للنقر على الإعلانات بشكل أكبر، وهو ما سيؤثر بشكل كبير على معدل الربح من جوجل أدسنس الخاص بك.

اقرأ أيضاً: 10 نصائح للقبول في ادسنس (لا تجعل عائقاً يقف أمامك)

هل يستحق معدل الربح من جوجل أدسنس الاعتماد عليه؟

في الفترة الأخيرة كان هناك الكثير من الأراء التي تقول بأنه أصبح من الصعب الاعتماد على جوجل أدسنس، وأن الأرباح الخاصة به تضاءلت على مع الزيادة الشديدة في المنافسة، ورغم تصاعد هذه الأصوات إلا أن لدي رأي آخر مضاد لها تمامًا.

فعلى الرغم من كون هذا صحيح بشكل جزئي إلا أن المحتوي الجيد يربح، فدائمًا وأبدًا المحتوى هو الملك، وطالما كنت تقدم إفادة وقيمة حقيقية للزائر فإن ذلك سينعكس على الترافيك وعلى أرباحك، والمشكلة برأيي في المحتوى العربي هو التكرار والسطحية، وأنك لو استطعت تجاوز تلك المشاكل سوف تحقق الكثير من الأرباح عاجلًا أو أجلًا.

الربح من جوجل أدسنس كذلك من الممكن ألا يكون مصدرك الوحيد فبإمكانك تحقيق الأرباح بأكثر من طريقة، وأنصحك بالاطلاع على مقال الربح من المدونات: كل الطرق والأفكار والخطوات التي تحتاجها الذي يحتوي على 8 طرق مختلفة للربح من المدونات، والتي بإمكانك استخدامها بجانب جوجل أدسنس لتحقيق الأرباح.

اقرأ أيضًا: شرح التسويق بالعمولة أو الأفلييت (مرشد شامل وحصري)

9 نصائح لزيادة معدل الربح من جوجل أدسنس

في نهاية المقال لم يكن لتتم فكرتي بدون أن أعطيك الجرعة السحرية المعتادة من الحلول الخاصة بالرابحون، وهذه الجرعة سوف تكون عبارة عن مجموعة من النصائح والخطوات التي نرشحها لك في الرابحون من أجل زيادة معدل الربح من جوجل أدسنس:

1. فكر في الإعلانات من منظور الزائر لا من منظور صاحب الموقع

تعامل مع الإعلانات كأنك زائر ولا تفعل ما قد يضايقك كزائر، وهذا سيساعدك للغاية على خلق تجربة زائر جيدة من ناحية، ومن ناحية أخرى سيمكنك من أن تضع الإعلانات بالطريقة التي تشد بها انتباهك كزائر، وفي الحالتين سينعكس هذا إيجابيًا على معدل الربح من جوجل أدسنس الخاص بك.

2. راقب إحصائيات موقعك باستمرار

عليك أن تتابع إحصائيات موقعك بشكل أسبوعي على الأقل لكي تتأكد من أن كل شيء على ما يرام، ولكي تستطيع تقييم ما تقدمه وكشف الأخطاء بسهولة وسريعًا قبل حدوث أي أضرار على زوارك وأرباحك، ومهارة قراءة الأرقام والإحصائيات بشكل صحيح سوف تساهم في تعلمك كيفية زيادة الترافيك والأرباح الخاصة بموقعك.

3. استخدم الكلمات المفتاحية الفعالة

ابحث عن الكلمات المفتاحية الفعالة المربحة في النيش الخاصة بك واستخدمها، لأنها سوف تزيد بشكل كبير على الترافيك وتكلفة النقرة الخاصة بإعلاناتك، وهو بالتأكيد الأمر الذي يريده أي صاحب موقع، وأرشح لك بشدة مقال كل ما تود معرفته عن الكلمات المفتاحية وهو الدرس الرابع من كورس السيو الخاص بموقع الرابحون.

4. انشر بشكل دوري لزيادة الترافيك

لا تفقد حماسك ولا تيأس خصوصًا لو كنت في البداية، فالنجاح لا يصنع من يوم وليلة، وخاصة في عالم الإنترنت فقد تتعب لمدة شهور بدون أن مقابل، ولكن بعد ذلك سوف تجني ثمار صبرك وتعبك هذا، وربما أكبر خطأ يقع فيه أصحاب المواقع أو صناع المحتوى المبتدئين هو الملل والانقطاع.

5. لا تستخدم مواد ذات حقوق ملكية

هذا الخطأ شائع للغاية وهو أن تستخدم صور أو مواد أخرى ذات حقوق ملكية مما سيؤثر بالسالب على موقعك وعلى أرباحك، ولذا نصيحتي لك هي أن تستخدم صور ومواد بلا حقوق ملكية (ويمكنك البحث عنها بسهولة من خلال محرك بحث جوجل الخاص بالصورة)، أو الأفضل من هذا أن تصنع صورك والمواد الخاصة بموقعك بنفسك.

6. جرب دائمًا وتعلم من تجاربك

هذه النصيحة تتعلق بمراقبة الإحصائيات، فمن خلال عمل بعض التغييرات ومتابعة نتائجها من خلال الإحصائيات سوف تتعلم طرق جديدة ومبدعة لزيادة الترافيك والأرباح، كما أنك ستقع في أخطاء كثيرة أيضًا وستستفيد من خلال تجنب تكرارها في المستقبل.

7. التزم بالقوانين الخاصة بأدسنس

تأكد من فهمك الكامل لقواعد وقوانين أدسنس واعمل على عدم مخالفتها لأن هذا سيكون له أضرار وخيمة على أرباحك، ومن أكثر الأخطاء التي يقع فيها المبتدئين خطأ النقرات المزيفة أو تحفيز الزوار على النقر على الإعلانات، وهو ما ستكتشفه خوارزميات جوجل وسيؤدي إلى وقوع عقوبات عليك.

8. تأكد من خلو موقعك من المشاكل التقنية وأنه مناسب للهواتف المحمولة

خلو موقعك من المشاكل التقنية ومناسبته للأجهزة المختلفة كالهواتف المحمولة سوف يجذب لك الكثير من الترافيك، وسيساعدك على نمو موقعك بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه سيقوي تجربة الزائر الخاصة بموقعك وسيطيل من جلسة التصفح الخاصة بالزوار.

9. اجعل المحتوى الأولوية المطلقة

أحببت أن أنهي حديثي بالتأكيد على أهمية المحتوى وأنه يجب أن يكون الشئ الوحيد الذي تنظر إليه، فأهم نصيحة في عالم أدسنس؛ أن المواقع الموجودة من أجل أدسنس تفشل، والمواقع الموجودة من أجل تقديم محتوى جيد لزوارها هي التي تحقق الأرباح الوفيرة.

ملاحظة: لو كان لديك أي سؤال أو استفسار يمكنك تركه لنا في التعليقات وسيسعدنا الإجابة عليه في أسرع وقت.


Leave A Reply

Your email address will not be published.